الشبكات الاجتماعيةكيفية

كيفية نشر فيديو على تيك توك بجودة عالية

هل لاحظت انخفاض جودة الفيديو بعد نشره على تيك توك؟ إذا لم تقم بتمكين بعض الإعدادات فمن الطبيعي أن تلاحظ ذلك لأن تيك توك يقوم افتراضياً بضعط الفيديو من أجل رفعه على الشبكة ونشره بسرعة. العديد من مقدمي المحتوى على الشبكة يرغبون بنشر فيديوهاتهم بجودتها الأصلية بدون أي انخفاض من أجل جذب المزيد من الجمهور وزيادة التفاعل. طبعاً يمكنك ذلك، فكل ما عليك هو تمكين بعض الإعدادات، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

كيفية نشر فيديو على تيك توك بجودة عالية

ما يجب أن تعلمه قبل إجراء الخطوات أدناه، أنه بعد تمكين الإعدادات، سوف يستغرق رفع الفيديو وقتاً أطول مما كان عليه سابقاً، وذلك لأن تيك توك لن يقوم بضغط الفيديو إذ سيقوم برفعه على الشبكة بكامل جودته، وهذا يتطلب وقت، إذا إذا كنت تتوفر على صبيب أنترنت عالي، يمكن أن يتم ذلك بسرعة.

نشر الفيديو على تيك توك بجودته الأصلية

يعتبر تمكين خيار السماح بالتحميلات عالية الجودة “Allow high-quality uploads” أحد الطرق الرئيسية لتحسين جودة الفيديو على تيك توك. اتبع الخطوات أدناه حول كيفية تمكينه.

افتح تطبيق TikTok وانقر على خيار + الموجود في الأسفل.

نشر فيديو على تيك توك

قم بتسجيل مقطع فيديو مباشرة أو انقر على تحميل “Upload” لاختيار فيديو من معرض هاتفك. بعد ذلك، انقر على خيار التالي “Next”.

نشر فيديو على تيك توك

في الخطوة التالية، اضغط على خيار المزيد من الخيارات “More options”، ثم قم بتمكين خيار السماح بالتحميلات عالية الجودة “Allow high-quality uploads”.

كيفية نشر فيديو على تيك توك بجودة عالية

أخيراً، انقر على خيار نشر “Post” لرفع الفيديو ونشره على الشبكة.

نشر فيديو على Tiktok

هذا كل ما في الأمر في هذه العملية، تعرف أدناه على إجراء آخر يجب عليك القيام به أيظاً.

علاوة على ذلك، قد يهمك أيظاً التعرف على أفضل 9 حسابات تيك توك للابداع والأفكار المدهشة.

تعطيل وضع توفير البيانات في TikTok

إن تمكين خيار توفير البيانات في تيك توك يقلل تلقائياً من جودة الفيديو أثناء التحميل والبث أيظاً، وذلك من أجل حفظ بيانات الإنترنت. وبما أنك تريد نشر فيديوهات بجودة عالية، يجب عليك تعطيل الخيار.

افتح تطبيق Tiktok وتوجه مباشرة إلى ملفك الشخصي. انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، ثم من القائمة التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

الإعدادات والخصوصية على تيك توك

مرر نحو الأسفل إلى قسم ذاكرة التخزين المؤقت والخلوية، وانقر على خيار توفير البيانات “Data Saver”. قم بتعطيل الخيار بجانبه كما هو مبين في الصورة أدناه.

تعطيل وضع توفير البيانات في TikTok

قم بإعادة تشغيل تطبيق TikTok ثم حاول نشر فيديو مرة أخرى، سوف تلاحظ أن الفيديو تم نشره بجودته الأصلية.

هذا كل ما في الأمر، بعد تطبيق هذه الخطوات ستحافظ على وُضوح الفيديوهات التي تنشرها مما يعزز فرص انتشارها على الشبكة وتحقيق جمهور أكبر. بغض النظر عن هذا، إذا كنت منشئ محتوى على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، فأنصحك بالاطلاع أيظاً على كيفية نشر الصور والفيديوهات في إنستقرام بجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى