كيفية استرجاع الصور المحذوفة من حسابك إنستقرام

إذا كنت قد حذفت صورة ما من حسابك إنستقرام عن طريق الخطأ، فلدي أخبار سارة لك. يمكنك الآن استعادة المنشورات أو الصور المحذوفة من حسابك بحيث تم إضافة ميزة تتيح لك استعادة أي منشور قمت بحذفه مؤخراً، ويشمل ذلك ستوري ومقاطع IGTV، الصور، وغيرها. هذه الميزة بمثابة جوهر لكل شخص قام بحذف أحد منشوراته عن طريق الخطأ ويرغب باسترجاعها في مدة لا تتعدى 30 يوما.

كيفية استعادة المنشورات المحذوفة من حسابك إنستقرام

تابع خطوات كيفية استرجاع المنشورات المحذوفة من حسابك Instagram.

 

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من حسابك إنستقرام

افتح تطبيق Instagram على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

  1. ادخل إلى واجهة ملفك الشخصي على حسابك. بعد ذلك، انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي.
  2. سوف تظهر قائمة جانبية، انقر على خيار المحذوف مؤخراً “Recently Deleted”.
  3. الآن، حدد علامة التبويب منشور أو ستوري أو فيديو، ذلك وفق نوع المنشور الذي تريد استرجاعه.
    كيفية استرجاع الصور المحذوفة من حسابك إنستقرام
  4. سوف تجد هناك المنشورات المحذوفة لا زالت مؤرشفة في حدود 30 يوم بعد الحذف، وستوري يمكنك استعادته قبل مرور 24 ساعة. حدد المنشور المراد استرجاعه ثم انقر على زر استعادة “Restore”. قد يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك قبل الاستعادة.
    كيفية استرجاع الصور المحذوفة من حسابك إنستقرام
  5. انتهينا، سوف تجد المنشور الآن مرئي للمستخدمين.

 

ما هي قيود ميزة المحذوف مؤخراً في إنستقرام؟

كما نعلم أن عندما تنقر على زرحذف منشور ما، يجب أن يتم إزالته من بيانات شبكة إنستقرام، ولكن بما أنه نجد العديد من المستخدمين في بعض الأحيان يقومون بحذف المنشورات عن طريق الخطأ أو تم اختراق حسابهم وحذف المنشورات ولكن بعد ذلك تم استعادة الحساب. هنا يحتاج المستخدم بشدة إلى استرجاع المنشورات وبالخصوص الصور التي تشمل إعجابات وتعاليق كثيرة.

لهذا السبب قامت إنستقرام بتوفير ميزة المحذوف مؤخراً بحيث يتم إبقاء جميع المنشورات المحذوفة من شبكة إنستقرام على قاعدة البيانات الخاصة بها لمدة 30 يوم، ثم بعد ذلك يتم حذفها تلقائياً كما هو الحال مع عملية حذف الحساب، لذلك يجب يمكنك استعادتها فقط قبل مرور 30 يوم من الحذف، أما بعد هذه المدة فلن تجدها أبداً متاحة في قسم المحذوف مؤخراً.

أما بالنسبة للستوري فله قيد آخر، بما أنه مبني على أساس الحذف التلقائي بعد 24 ساعة، فلا يمكنك استرجاعه بعد مرور هذه المدة من الحذف.

 

هل الميزة مهمة؟

طبعاً هذه الميزة ستكون المنقذ للعديد من المستخدمين الذين قامو بحذف الصور عن طريق الخطأ، وفي المقابل إذا كنت تريد حذف منشورات معينة من حسابك بشكل نهائي من قاعدة بيانات إنستقرام، فسوف تضطر إلى انتظار مدة 30 يوم بالرغم من حذفها من الشبكة.

ما رأيك، هل هذه الميزة جيدة أم لا؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد