طرق استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفة بكل سهولة

في بعض الأحيان تحتاج بشدة إلى العودة وقراءة رسائلك على إنستقرام، ولكن ماذا لو قمت بحذفها مسبقاً بشكل متعمد أو عن طريق الخطأ؟ بالرغم من ذلك لا زال بإمكانك استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفة عبر تطبيق أحد الطرق الثلاث التي سوف نتعرف عليها في هذا الدليل سواء كنت تستخدم الاندرويد أو الايفون.

طرق استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفة بكل سهولة

كما نعلم جميعاً أن instagram تعد من بين أكبر الشبكات الاجتماعية استخداما على الساحة الرقمية، وبالغرم من أن هدفها الرئيسي هو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لحياتك اليومية، إلا أنه يستخدم كثيراً أيظاً للدردشة الفورية. إذا فقدت رسائلك القديمة على انستقرام وتريد استعادتها، تعرف على الطرق أدناه.

 

هل يمكن استرجاع رسائل إنستقرام الحذوفة؟

بالطبع يمكنك استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة. غالبية المستخدمين عندما يرغبون باسترجاع رسائل محذوفة جد مهمة، يلجأون إلى استخدام تطبيقات أو أدوات تابعة لجهة خارجية، وهذا أمر خاطئ لأنه يعرض الحساب للخطر، فعند استخدامها من المؤكد أنك تمنح صلاحيات الوصول إلى حسابك مما يمكنهم بكل سهولة سرقته واختراقه والوصول إلى بياناتك الخاصة أو شيء من هذا القبيل. لذلك، لا تثق في مثل هذه التطبيقات.

نفس الأمر أيظاً ينطبق على استرجاع الصور المحذوفة من حسابك إنستقرام.

سوف نتعرف أدناه على طريقتين لاسترجاع رسائل إنستقرام المحذوفة دون اللجوء إلى استخدام أي تطبيق خارجي.

 

استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال بيانات instagram

بعد حذفك لرسائل معينة من إنستقرام، هل تعتقد على أنها حذفت من الشبكة وأصبحت في خبر كان، بالطبع لا إذ يقوم إنستقرام بتخزين جميع البيانات حسابك بما في ذلك الرسائل على خوادمه. وبإمكانك تنزيل جميع بياناتك في إنستقرام على جهازك. تشمل هذه البيانات صورك ومقاطع الفيديو ورسائلك على إنستقرام، وغيرها. إليك خطوات استرجاع الرسائل.

  1. افتح تطبيق instagram على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك. توجه مباشرة إلى قسم البروفايل الخاص بك.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي وحدد خيار الإعدادات “Settings” في القائمة الجانبية التي ظهرت.
    استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال بيانات instagram
  3. في صفحة الإعدادات، انقر على قسم الأمان “Security”. ضمن قسم البيانات والسجل، انقر على خيار تنزيل البيانات “Download data”.
    استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال بيانات instagram
  4. بدلاً من استخدام تطبيق إنستقرام، يمكنك أيظاً القيام بنفس العملية عبر موقع instagram على الويب. فقط ادخل إليه وسجل الدخول إلى حسابك، ثم توجه إلى رابط صفحة تنزيل البيانات.
  5. قم بإدخال الإيميل الخاص بك في الخانة، ثم انقر على زر طلب التنزيل “Request Download”. بعد ذلك مباشرة سوف تظهر لك خانة لإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك، أدخلها وانقر على زر التالي “Next”.
    استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال تنزيل البيانات
  6. انتهينا، لقد تم طلب البيانات، انقر على زر تَم “Done” في الأسفل. سوف يقوم إنستقرام بتجميع بياناتك في غضون 48 ساعة، وسيتم إرسالها لك على بريدك الإلكتروني الذي أدخلته في الخطوة الخامسة. بعد توصلك لملف البيانات عبر البريد الإلكتروني، قم بتنزيله ثم اتبع الخطوات التالية لقراءة الرسائل المحذوفة.

ذات صلة : كيفية تنزيل الرسائل الصوتية على انستقرام

 

كيفية رؤية رسائل إنستقرام المحذوفة عبر ملف بيانات إنستقرام

سواء كنت تستخدم الأندرويد أو الايفون سوف تحتاج إلى تنزيل وتثبيت تطبيق قارئ ومحرر ملفات Json.

سوف تجد ملف بيانات إنستقرام في ملف مضغوط، إذ يجب عليك فك الضغط عليه “Extract”.

ادخل إلى تطبيق Json Genie أو JSON Pro ثم توجه عبره إلى مسار وجود مجلد بيانات إنستقرام “Instagram data”. انقر على ملف messages.json المضمن وسوف تجد عليه جميع رسائلك في إنستقرام، بما في ذلك المحذوفة، سوف ترى جميع تفاصيل الرسائل مثل التاريخ والتوقيت، المرسل، وغيرها.

الدخول لرسائل إنستقرام المحذوفة على الايفون أو الاندرويد

اقرأ ايظاً : كيفية قراءة رسائل شخص ما على إنستقرام بدون علمه

 

استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال حساب فيسبوك المتصل به

كما نعلم أن شبكة إنستقرام مملوكة من طرف شركة فيسبوك، لذلك تم الربط بينهما. وبالتالي عندما يتم حذف الرسائل على إنستقرام وتريد استرجاعها، يمكنك الوصول إليها عبر فيسبوك. إليك خطوات القيام ذلك.

قبل البدأ، ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة فعالة في حالة إن قمت مسبقاً بربط حسابك فيسبوك مع إنستقرام، غير ذلك فلا يمكنك الوصول إلى بياناتك.

  1. افتح المتصفح ثم توجه إلى موقع Facebook على الويب.
  2. سجل الدخول إلى حسابك فيسبوك المرتبط بحساب إنستقرام الخاص بك.
  3. انتقل على علامة التبويب صندوق الوارد “Inbox” على فيسبوك.
  4. حدد قسم Instagram Direct وسوف تجد جميع رسائلك هناك.

استرجاع رسائل إنستقرام المحذوفة من خلال فيسبوك

علاوة على ذلك، قد يهمك أيظاً دليلنا حول كيفية إرسال رسالة لشخص ما على فيسبوك من خلال انستقرام.

 

كلمات ختامية

كما رأيت، هذه هي الطرق الرئيسية والآمنة لاسترجاع رسائلك المحذوفة والمهمة على انستقرام سواء على الاندرويد أو الايفون، أو عبر الويب أيظاً، آمل أن يساعدك هذا الدليل بما فيه الكفاية، وإذا كان هناك أي استفسار حول الأمر، لا تتردد في طرحه بالتعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد