كيفية إنشاء بريد إلكتروني مجاني

يعتبر البريد الإلكتروني أحد الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوفر عليها عند استخدامك لشبكة الانترنت، فمن خلاله يمكنك التسجيل على الشبكات الاجتماعية وغيرها من المواقع التي تتطلب عملية الاشتراك أو التسجيل. توجد خدمات كثيرة تتيح لك إمكانية إنشاء بريد إلكتروني مجاني، وعلى رأسها جوجل التي تقدم خدمة Gmail بكل حماية وأمان، كما توجد أيظاً خدمات أخرى مجانية مميزة مثل ياهو، هوتميل أو ما يعرف عليها مؤخراً بـ Outlook.

كيفية إنشاء إيميل مجاني

إذا لم تكن لديك أي دراية بعد عن كيفية عمل بريد إلكتروني على الانترنت، فتابع الدليل. سوف أبين لك فيه كيفية إنشاء بريد إلكتروني عبر ثلاث خدمات، جوجل وياهو، إضافة إلى أوت لوك.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني جيميل

تعد عملية إنشاء البريد الإلكتروني Gmail أمر في غاية السهولة. افتح أحد متصفحات الويب ثم ادخل إلى Gmail.com. مباشرة في الصفحة التي ظهرت، انقر على زر إنشاء حساب “Create an account”.

سوف ترى صفحة لإدخال المعلومات لحسابك جيميل أو حساب جوجل بشكل عام.

  1. أدخل الإسم الأول والأخير.
  2. ضع عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إنشاءه.
  3. قم بكتابة كلمة السر التي تريد تعيينها لبريدك الإلكتروني.
  4. أعد كتابة كلمة السر.
  5. أخيراً، انقر على زر التالي “Next”.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني جيميل

بمجرد النقر على زر التالي، سوف تظهر لك صفحة أخرى لإدخال بعض البيانات لتجنب فقدان بريدك الإلكتروني، إضافة إلى تاريخ عيد ميلادك وجنسك.

  1. في الخانة الأولى، أدخل رقم هاتفك (ويجب أن لا يكون مُستخدم على حساب جوجل آخر). يمكنك ترك الخانة فارغة إذا لا ترغب بإدخال رقم هاتفك.
  2. في الخانة الثانية أدخل بريد إلكتروني آخر إذا كنت تتوفر عيه، هذا من أجل الحماية فقط. إذا كنت لا تتوفر عليه فيمكنك ترك الخانة فارغة فهذا اختياري.
  3. قم بإدخال تاريخ ميلادك عبر تحديد الشهر، ثم اليوم، ثم السنة.
  4. اختر جنسك، ذكر أو أنثى.
  5. أخيراً، انقر على زر التالي “Next”.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني gmail

في الصفحة التالية يجب عليك قراءة شروط وسياسة الاستخدام. إذا كنت موافق على تلك الشروط، انقر على زر أنا موافق “I Agree”.

مباشرة سوف يتم إعادة توجيهك إلى منصة البريد الإلكتروني Gmail. يمكنك الآن البدأ في إرسال واستقبال الرسائل عبره.

يمكنك في أي وقت تسجيل الدخول إلى حسابك جيميل عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بتعيينه أثناء التسجيل، إضافة إلى كلمة السر.

قد يهمك: كيفية حذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل

 

كيفية إنشاء بريد إلكتروني ياهو

بالرغم من أن معظم المستخدمين حالياً يستخدمون Gmail، إلا أن هناك فئة كبيرة أيظاً تحب استخدام Yahoo لخدمة البريد الإلكتروني. تتيح لك ياهو إنشاء إيميل واستخدامه مجاناً وبكل حرية. تعرف على الخطوات أدناه أو ادخل إلى الدليل المفصل حول كيفية إنشاء إيميل ياهو.

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل مباشرة إلى رابط تسجيل الدخول من هنا. بعد ذلك، انقر على زر إنشاء حساب “Create an account”.

سوف تظهر لك صفحة لإدخال بيانات حساب ياهو الجديد.

  1. أدخل الإسم الأول والأخير في الخانتين الأولتين.
  2. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب بإنشاءه. أدخل إسم المستخدم فقط بدون @yahoo.com.
  3. ضع كلمة السر التي تريد تعيينها لبريدك الإلكتروني. (أنصح بوضع كلمة سر قوية يصعب حفضها من الوهلة الأولى من أجل تعزيز أمان حسابك).
  4. قم بإدخال رقم هاتفك.
  5. أدخل تاريخ ميلادك، ضع الشهر، ثم اليوم، ثم السنة.
  6. في الخانة الأخيرة، قم بإدخال جنسك، ذكر أو أنثى.
  7. أخيراً، انقر على زر متابعة “Continue”.

كيفية إنشاء إيميل Yahoo

سوف يُطلب منك تأكيد رقم الهاتف عبر إرسال رسالة SMS تشمل كود التحقق. تأكد من أن رقم هاتفك صحيح في الخانة ثم انقر على زر أرسل رمز التحقق عبر رسالة نصية “Send verification code via text message”.

سوف تتوصل برسالة نصية على رقم هاتفك تشمل كود مكون من خمسة أرقام، قم بإدخال ذلك الكود في الخانة، ثم اضغط على زر تأكيد “Confirm”.

كيفية إنشاء إيميل Yahoo

انتهينا، لقد تم إنشاء بريد إلكتروني ياهو بنجاح. يمكنك تسجيل الدخول إليه عبر زيارة صفحة تسجيل الدخول ياهو، ثم إدخال البريد الإلكتروني الذي قمت بتعيينه وكلمة المرور الخاصة به.

اقرأ ايظاً: كيفية إنشاء حساب روسي جاهز

 

كيفية إنشاء بريد إلكتروني اوت لوك

لقد سبق أن قمنا بوضع دليل مفصل حول كيفية إنشاء بريد إلكتروني هوتميل والذي هو نفسه Outlook. هي خدمة البريد الإلكتروني التي تتيحها مايكروسوفت للمستخدمين، وتعد من بين الخدمات الأكثر استخداما على الساحة الرقمية، وبشكل أكبر على أنظمة الويندوز.

ادخل إلى احد متصفحات الويب على جهازك، ثم ادخل إلى صفحة Outlook. بعد ذلك مباشرة، انقر على زر إنشاء حساب مجاني “Create free account”.

  1. سوف تظهر لك صفحة لتعيين عنوان لبريدك الإلكتروني، بمجرد إدخال، حدد ما إذا كنت تريد استخدام نطاق @outlook.com أو @hotmail.com. بعدها اضغط على زر التالي “Next”.
    إنشاء بريد إلكتروني Outlook
  2. قم بإدخال كلمة المرور التي تريد تعيينها لبريدك الإلكتروني الجديد، ثم اضغط على زر التالي “Next” مجدداً.
  3. في الصفحة التالية، قم بإدخال إسم الأول والأخير في الخانتين، ثم انقر على زر التالي.
  4. حدد دولتك في القائمة المنسدلة، ثم قم بتحديد تاريخ ميلادك. ااضغط على زر التالي.
  5. سيظهر لك اختبار للتأكد على أنك لست روبوت. انقر على زر التالي ثم قم بتأكيد عل أنك لست روبوت (يتم وضع اختبارات مختلفة بين الحين والآخر، على سبيل المثال، سيظهر لك حيوان مقلوب، إذ يجب عليك تدويره حتى يظهر بالشكل المناسب). انقر على زر تم “Done”.
    طريقة إنشاء بريد إلكتروني outlook
  6. سوف يتم إعادة توجيهك مباشرة إلى البريد الوارد الخاص بك الجديد. الآن يمكنك إرسال واستقبار الرسائل عبر إيميل اوت لوك الخاص بك. كما بإمكانك تسجيل الدخول إليه في أي وقت أردت عبر الدخول إلى رابط تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، ثم إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

 

الحفاظ على البريد الإلكتروني

كنصيحة مني، يجب عليك أن لا تفقد بريدك الإلكتروني فهو الأساس والمفتاح الرئيسي الذي من خلاله يمكنك استرجاع حسابك على أي موقع قمت بالتسجيل عليه وتم سرقته أو فقدت كلمة السر الخاصة به. كما أنصحك بعدم تركه مفتوح على جهاز آخر ليس لك، من أجل حماية حساباتك التي قمت بالتسجيل عبره. لدى البريد الإلكتروني مكانة هامة ويجب أن يكون آمن وخاص للحفاظ على بياناتك الشخصية أو حساباتك الرقمية بصفة عامة.

علاوة على ذلك، إذا كنت تريد بريد إلكتروني مؤقت فقط للتسجيل عبره على المواقع الغير مهمة لتجنب البريد العشوائي، أنصحك بالاطلاع على مقالنا السابق حول كيفية إنشاء عنوان البريد الإلكتروني المؤقت YOPmail.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد