أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر والاندرويد والايفون

هل لديك صور مشوشة قديمة وتريد توضيحها لكي تصبح عالية الجودة؟ مع التطور الرقمي وتقنية والذكاء الاصطناعي تم إيتاح مجموعة من برامج توضيح الصور تعمل بأداء ذكي في جعل الصور واضحة كأنها التقطت بكاميرا حديثة وبجودة عالية. سواء كنت تستخدم الأندرويد أو الكمبيوتر، سوف نقدم لك في هذا المقال البرامج المفضلة التي يجب عليك استخدامها لهذا الغرض.

أفضل برامج توضيح الصور المشوشة

أحيانا تلتقط صور لشيء أو لشخص ما ثم تدرك بعد ذلك أنها ضبابية وغير واضحة، أليس هذا محبطاً؟ لا تقلق، أصبح بإمكانك الآن توضيح الصور عبر أحد البرامج والتطبيقات التي سنتعرف عليها أدناه. بدلاً من ذلك، يمكنك أيظاً تحسين جودة الصور أون لاين.

 

أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر

إذا كنت ترغب باستخدام الكمبيوتر لهذا الغرض، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج:

 

Sharpen AI

البرنامج رقم واحد الذي أنصح به إذا كنت تريد توضيح الصور المشوشة. صراحة إنه برنامج ساحر للصور إذ يقوم بجعلعها صافية وعالية الجودة برمشة عين. والفضل يعود هنا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي المطورة التي يعتمد عليها هذا البرنامج. المثير للاهتمام في هذا البرنامج أنه يقوم بمعالجة ثلاث أنواع من المشكلات التي تجعل الصور مشوشة، منها اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير، عدم التركيز على دقة التفاصيل، نقص في نعومة الصورة أو في جودتها.

من أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر

يجب أن تعلم أن Topaz هي شركة قديمة في هذا المجال ولها خبرة واسعة، وقد قامت بتطوير Sharpen AI لهذا الغرض. تشير التقارير أن هذا البرنامج ساعد في توضيح صور كان من المستحيل تحسينها، والفضل يعود إلى تقنية AI الأكثر تطوراً عند البرنامج.

البرنامج غير مجاني ومتاح بسعر 79.99 دولار. ومع ذلك، يتيح لك استخدام مجاني لفترة محدودة.

احصل عليه

 

Adobe Lightroom CC

أحد البرامج الأكثر شيوعاً على المصورين الذين يقومون بتطبيق تأثيرات والتحكم في الالوان على صورهم من أجل جعلها أكثر احترافية. برنامج تابع لشركة أدوبي العملاقة والرائدة في هذا المجال. البرنامج مدفوع، ولكن يتيح لك فترة استخدام مجانية تشمل الأدوات الأساسية التي ستحتاجها.

من أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر

بإمكانك عبره توضيح الصور المشوشة وجعلها صافية وأنيقة، إضافة إلى الأدوات الأخرى التي يشملها البرنامج. أنا شخصياً من مستخدميه عندما أرغب بإضافة الفلاتر عليها وجعلها واضحة.

للحصول على البرنامج

 

Focus Magic

أحد البرامج الأخرى التي أنصحك باستخدامها إذا كنت تتوفر على صور غير واضحة ومشوشة. من ناحية الاستخدام فهو جد سهل وبسيطة، فما عليك سوى اختيار الصورة المشوشة ثم سيقوم البرنامج بتحويلها مباشرة إلى صورة واضحة في ثوان معدودة، والفضل يعود إلى تقنية الذكاء الاصطناعي المعتمد عليها على البرنامج.

من أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر

البرنامج متاح للاستخدام على كل من الويندوز والماك كما هو الحال مع البرامج أعلاه. وهو أيظاً غير متاح بشكل مدفوع ويوفر لك استخدام مجاني لفترة محدودة.

الحصول على البرنامج

 

Photoscape

أنصح باستخدام هذا البرنامج كبديل في حالة عدم وجود البرامج أعلاه، طبعاً يتيح لك تصفية الصور عبر تغيير سطوعها وتعيين فلاتر عليها، إضافة إلى لمسات النعومة، وغيرها من الأدوات الأضافية الأخرى الخاصة بتحرير الصور، بما في ذلك قص الصور، دمج الصور، الكتابة عليها، تصوير الشاشة، وغيرها من الأدوات.

من أفضل برامج توضيح الصور للكمبيوتر

من سلبيات هذا البرنامج أنه قديم ولم يتم تحديثه منذ سنة 2014، كما أنه ليس مهتم بالأساس في توضيح الصورة اعتمادا على الذكاء الاصطناعي، لذلك أنصح باستخدامه كبديل فقط.

احصل عليه

 

أفضل تطبيقات توضيح الصور للاندرويد والايفون

بإمكانك أيظاً توضيح الصور المشوشة باستخدام أحد التطبيقات التالية عبر هاتفك الاندرويد أو الايفون.

 

Snapseed

الامر المثير للاهتمام في هذا التطبيق أنه مجاني تماما ويتيح لك استخدام جميع الأدوات بدون أي قيد. من بين هذه الأدوات إمكانية توضيح الصور المشوشة والمضببة. يتيح لك العديد من خيارات تصفية الصورة وتوضيحها، يمكنك اختيار ما يناسبك وسوف يتم توضيح الصورة وجعلها عالية الجودة في ثوان معدودة.

من ناحية الاستخدام فهو جد سهل وسلس ولا يتطلب أي تعلم أولي أو شيء من هذا القبيل. هو تطبيق تابع لشركة جوجل ويضم العديد من أدوات تحرير الصور بجانب أداة توضيح الصورة، بما في ذلك قلب الصورة، القص والرسم، التدوير، فلاتر، وغيرها من الأدوات الأخرى.

 

Remini

لاق إعجاب واستحسان كبير لدى مستخدميه،  وذلك نظراً لإدائه المميز في توضيح الصور المشوشة والقديمة وجعلها ذات جودة عالية كأنها التقطت بكاميرا متطورة. يقوم بمعالجة وتحسين أنماط مختلفة من الصور المشوشة والغير واضحة، يتم توضيح الصور المهتزة أثناء التصوير، أيظاً توضيح الصور المشوشة وذات جودة رديئة، جعل الصورة ناعمة وصافية، تلوين الصور القديمة، إضافة إلى جعل الصور مرسومة بقلم الرصاص.

تطبيق صراحة رائع وأنصح باستخدامه، ولكن ضع في اعتبارك أنه يتيح لك توضيح أول ثلاث صور مجاناً، بعد ذلك سوف تحتاج إلى الاشتراك للاستفادة من خدماته أو مشاهدة الاعلانات وجمع النقاط للحصول على فرض استخدام مجانية. لقد حصل هذا التطبيق على أكثر من 10 ملايين تنزيل من متجر جوجل بلاي فقط، وتقييم مميز يصل إلى 4.7.

 

Pixlr

بالرغم من عدم اهتمامه في توضيح الصور بشكل أساسي، إلا أنه يمكنك الاعتماد عليه لتوضيح الصور المشوشة والقديمة عبر إضافة السطور وتطبيق لمسات التصفية عبره وإضافة الفلاتر وغيرها من الأمور التي تجعل الصور أكثر احترافية.

سوف تجد على هذا التطبيق عدد كبير جداً من الفلاتر والتأثيرات المميزة التي يمكنك إضافتها على الصورة، كما يضم بعض الأدوات الأخرى الثانوية مثل القص والتدوير، دمج الصور، والمزيد. بعد تحرير صورتك عبر التطبيق، فإنه يتيح لك لمشاركتها مباشرة على الشبكات الاجتماعية.

 

Adobe Lightroom

لا يمكننا أن نتحدث عن تطبيقات توضيح الصور المشوشة بدون ذكر هذا التطبيق، لديه نسخة أيظاً على الاندرويد والايفون ويمكن الاستفادة منه مجانا مع وصول محدود، في المقابل يمكنك الاشتراك للوصول إلى جميع أدواته. يشمل العديد من خيارات تحرير الصورة وجعلها واضحة وأنيقة، إذ يمكنك ضبط السطوع وتطبيق لمسات التصفية مع وجود فلاتر عديدة يمكنك تطبيقها بغض النظر عن إمكانية تخصيص فلتر بنفسك على الصورة.

تطبيق جد مميز وأنصح باستخدامه لهذا الغرض. يتم استخدامه من طرف المصورين الفوتوغرافيين بكثرة، وقد حصل على تقييم مميز على متجر جوجل بلاي بمعدل يصل إلى 4.3 وعدد تنزيلات تجاوزت 100 مليون.

 

هذا كل ما في الأمر في ما يخض برامج توضيح الصور المشوشة سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف الذكي. عندما نأتي لمقارنة البرامج أعلاه فيما بينها بما بتعلق بتوضيح الصور، فأنصح باستخدام Sharpen AI على الكمبيوتر، وتطبيق Remini بالنسبة للهواتف الذكية. علاوة على ذلك، يمكنك أيظاً إلقاء نظرة على مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسم للأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد