ما هو البايو “Bio” في انستقرام وكيفية كتابته

البايو هو أحد العوامل الأساسية التي يجب أن يكون في حسابك كيف ما كان نوعه، ومهم أكثر إذا كان حسابك غرضه تجاري وتقديم الخدمات أو تبني أفكار مهمة ترغب بعرضها لمستخدمي إنستقرام. bio هو عبارة عن وصف مختصر عنك إذا كان حسابك شخصي أو عن عملك التجاري إذا كان حسابك لغرض تجاري.

ما هو bio في instagram

البايو هو الذي يعطي الانطباع الأول عنك عندما يدخل الزائر إلى بروفايلك، لذلك يجب أن يكون ملفت وجذاب من أجل جعل الزائر يقوم بمتابعتك، غير ذلك فقط سيلقي نظرة ويعبر بدون أن يقوم بمتابعتك.

 

ما هو البايو في انستقرام

هو عبارة عن سيرة ذاتية يظهر في مساحة صغيرة موجود أسفل إسم المستخدم لكل حساب بروفايل انستقرام، مفاده هو وصف مختصر عن ذلك البروفايل، اهتمامات عمله الشخصي أو شركته، عمره ومكان عيشه، هواياته، كما يمكن إضافة معلومات الاتصال في البايو أيظاً.

مع كثرة المستخدمين في شبكة انستقرام، وجب على المستخدم وضع البايو أو السيرة الذاتية بطريقة مميزة واحترافية لجذب المتابعين. كيف ذلك؟ هذا ما سوف نتعرف عليك أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية تثبيت التعليق في الأعلى على انستقرام

 

كيفية كتابة بايو احترافي في انستقرام

أول شيء، افتح تطبيق إنستقرام وسجل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك، ادخل إلى قسم البروفايل الخاص بك وانقر على خيار تعديل الملف الشخصي (Edit Profile).

تعديل بروفايل انستقرام

ضمن خانة Bio يمكنك إضافة وصف مختصر عنك يشمل اهتماماتك ومبادئك إضافة إلى مكان عيشك، وذلك في حالة إن كان حسابك شخصي. أما إذا كان تجاري، بالطبع اكتب وصف مختصر عن علامتك التجارية تحمل جميع اهتمامات وخدمات شركتك أو متجرك بشكل مبسط ومختصر، وفي نفس الوقت يجب أن يكون ملفت وجذاب.

تعديل Bio حسابك في إنستقرام

نصائح كتابة بايو انستقرام احترافي

  • قم بوضع الاهتمامات من أجل متابعتك من طرف الأشخاص المهتمين بمجالك فقط، وبالتالي سوف تلقى تفاعل كبير مع نشاطاتك وخدماتك أو منتجاتك التجارية على حسابك انسقرام.
  • إذا كان حسابك لغرض تجاري، يمكنك وضع وصف مختصر عن التخفيضات التي تقوم بها، إضافة إلى سهم موجه للأسفل للإشارة إلى مكان وضع رابط الشراء طبعاً.
  • قم بوضع إسم المستخدم لحساباتك الاجتماعية الأخرى، مثل سناب شات، فيسبوك، تويتر، وغيرها، وذلك من أجل جعل الزائر يتابعك على أي شبكة يريد وفق ما يستخدمه أكثر، أو بدلاً من ذلك يمكنه متابعتك على جميعها.
  • قم بتضمين عنوان البريد الإلكتروني في البايو من أجل الاستفسارات والإعلان أو لطلب خدمات معينة. هذه نقطة مهمة يجب عليك إضافتها لكي يبدو حسابك احترافي وجدير بالثقة.
  • إذا كانت صور بروفايلك أو موقعك الإلكتروني التابع له يكتب فيها النصوص بنوع خط معين، يمكنك بكل بساطة كتابة الوصف بذلك النوع من الخط. يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا الذي يبين كيفية تغيير خط كتابة البايو في انستقرام.
  • إذا كان حسابك ذات صلة بموقع إلكتروني، من الضروري أن تقوم بإضافته، ولكن ليس في البايو، بل في المكان المخصص له، وهي خانة الموقع الإلكتروني (Website). بدلاً من الموقع الإلكتروني، إذا كنت تستخدم بشكل أساسي حساب اجتماعي آخر أو أيا كان نوعه، يمكنك إضافته في خانة الموقع الإلكتروني.
  • عند كتابتك لوصف عن حسابك، لا تبالغ في مدح خدماتك أو منجاتك، فهذا سيؤدي إلى جعل الزائر يشك بشكل سلبي في ما تقدمه.
  • قم بوضع هاشتاق لأحد أبرز اهتماماتك في البايو من أجل سهولة الوصول إلى حسابك من طرف المستخدمين المهتمين بذلك الاهتمام عن طريق الهاشتاق. يمكنك إلقاء نظرة عن أفضل هاشتاقات إنستقرام في كل مجال.
  • إذا كان حسابك مبني على علامة تجارية موجودة على أرض الواقح، كمحل تجاري أو مؤسسة معينة، قم بوضع عنوان موقع تواجده على أرض الواقع من أجل جلب الزوار إليه.

 

كلمات ختامية

يعد البايو أو ما يصطلح عليه بالسيرة الذاتية من الأدوات المهمة والأساسية لجذب جمهورك المثالي وزيادة حركة المرور إلى خدماتك ومنتجاتك بهدف تحقيق المبيعات. إذا كان لديك بايو تقليدي عادي ولا يشمل بعض المعلومات التي قدمناها أعلاه، فذا هو الموقت المثالي لتحديثه والتأكد من أنك تترك انطباعاً أولياً جذاباً لكل زائر جديد يدخل إلى بروفايلك.

بغض النظر عن البايو، من إضافة لمسات أخرى لجعل الحساب احترافي، يمكنك استخدام الهايلايت وتضمين أيقونات احترافية ومتناسقة الألوان من أجل مظهر احترافي لبروفايل وجعله جدير بالثقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد